الرئيسية / مـحـلـية / العون المباشر : (18200) مستفيد من وجبات الإفطار الممولة من فاعلي الخير

العون المباشر : (18200) مستفيد من وجبات الإفطار الممولة من فاعلي الخير

الفجر اليمني : خاص :

استفاد (18200) إنسان من مشروع إفطار الصائم الممول من فاعلي الخير الذي نفذته العون المباشر مكتب اليمن خلال شهر رمضان في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وجسد صورة من أروع صور التكافل الاجتماعي بين المسلمين.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، إن مشروع إفطار الصائم يلقى دعماً كبيراً من المتبرعين فاعلي الخير الذين وضعوا ثقتهم في العون المباشر لما تمتعت به من مصداقية وجهود مخلصة في إيصال التبرعات إلى مستحقيها.

وأوضحت أن إقبال المتبرعين يدفع العون المباشر ويحفزها لزيادة أعداد الوجبات والمستهدفين من الأشد احيتاجاً بهدف إدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم والتخفيف عنهم من المعاناة جراء غلاء المعيشة.

وأشارت إلى أن هذه الوجبات أسهمت في تأمين الاحتياجات الغذائية المتكاملة للمستفيدين خلال شهر رمضان ووفرت عليهم مشقة البحث عن الطعاموحققت لهم الأمن الغذائي بالإضافة إلى تجسيدها للمعاني الإنسانية والتكافل الاجتماعي .

وعبرت بازرعة عن الشكر لكافة المتبرعين على دعمهم السخي وتطلعها لتواصل دعمهم في الأعوام القادمة لمشروع إفطار الصائم وغيره من المشاريع الإنسانية والخيرية والتنموية والخدمية التي ينفذها مكتب العون المباشر في اليمن.

وأكدت أن شهر رمضان كان حافلاً بالمشاريع الخيرية للعون المباشر وستنطلق بعده لتحقيق نجاحات في مشاريع جديدة لتستمر في عمل يترك بصمة تغيير في حياة الشعب اليمني.

فيما أوضحت منسقة مشروع إفطار الصائم بمكتب العون المباشر ندى العزي أن فاعلي الخير تكفلوا بـ (2600) وجبة غذائية استفاد منها (18200) إنسان من الأشد فقراً والنازحين والأيتام والمرضى ونزلاء السجون والأحداث بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وأشارت إلى أن توزيع الوجبات تم بالتعاون مع مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية، مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان، جمعية نسائم الخير التنموية، مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية السجناء، دار التوجيه الاجتماعي (بنين) والإدارة العامة لرعاية وتأهيل الأيتام.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عن Mohmmed Aqlan

شاهد أيضاً

انتخاب لجنة نقابية لمهندسي شركة ام تي ان بصنعاء

الفجر اليمني : خاص : انتخب مهندسو شركة أم تي ان اليوم لجنة نقابية برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *