الرئيسية / Uncategorized / العون المباشر توزع كسوة عيد الفطر على (8000) طفل وطفلة في اليمن

العون المباشر توزع كسوة عيد الفطر على (8000) طفل وطفلة في اليمن

الفجر اليمني : خاص :

واصلت العون المباشر مكتب اليمن مشاريعها الإنسانية الهادفة إلى تخفيف الأعباء المادية على الأسر اليمنية وإدخال الفرح والسرور إلى نفوس أفرادها، بتوفير كسوة عيد الفطر المبارك على (8000) طفل وطفلة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن مشروع كسوة عيد الفطر من المشاريع الموسمية التي دأبت العون على تنفيذها كل عام من أجل التيسير على الأسر اليمنية وبعث البهجة والسعادة في نفوس أطفالها والحد من حالة البؤس والفقر الذي يخيم على حياة ملايين اليمنيين.

وأكدت أن هذا المشروع أسهم في تخفيف الأعباء المادية على الأسر الأشد فقراً والأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى بالسرطان والتوحد ورسم البسمة على محياهم في شهر الرحمات.

وتقدمت بازرعة بالشكر لكل من ساهم في تنفيذ وإنجاح المشروع من المتبرعين، والشركاء المحليين والمتطوعين وفريق العون المباشر.

فيما قالت منسقة مشروع كسوة العيد بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه تم توفير ملابس العيد لـ (8000) طفل وطفلة ومنحهم حرية اختيارها بأنفسهم لإدخال الفرح إلى قلوبهم وخصوصاً بعد التدهور الاقتصادي وعدم قدرة الأهالي على شراء كسوة العيد لأطفالها.

وأوضحت أن المشروع استهدفأطفال الأسر التي تقع تحت خط الفقر والأيتام، النازحين ، أطفال التوحد ، الأطفال ذوي الإعاقة ، الأطفال المصابين بأمراض السرطان وذلكبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وأفادت أنه تم التعاون في تنفيذ المشروع مع 17 جهة ومؤسسة محلية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء هي: مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية، منظمة ذوي الإعاقة المزدوجة، الإدارة العامة لرعاية الأيتام، جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات، جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين، المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان (دار الحياة)، المؤسسة اليمنية للتربية الخاصة والتوحد، منظمة صدى للتكنولوجيا المساعدة والاستجابة، مؤسسة جود الرحمن لرعاية اليتيمات، دار التوجيه الاجتماعي بنين، مؤسسة الشهداء، جمعية نسائم الخير التنموية، مؤسسة ميك هوب للتنمية (مدرسة الأمل للصم والبكم، مدرسة المستقبل للصم والبكم، جمعية السلام لرعاية المعاقين)، الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، مؤسسة خذ بيدي التنموية، مؤسسة الرفقاء للتنمية الإنسانية، ودار الأمل لرعاية الفتيات.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة بحكومة الشباب ترحب بتبني مؤسسة اسمنت عمران مشروع جهاز الغسيل الكلوي لريهام المختاري خاص صنعاء . رحبت وزارة الصحة العامة والسكان بتبني مؤسسة اسمنت عمران المشروع الوطني لجهاز الغسيل الكلوي المنزلي للمخترعة اليمنية ريهام المختاري وقال وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الشباب الدكتور محمد هادي القهالي نثمن عاليا مبادرة مؤسسة الإسمنت وإعلانها تبني مشروع جهاز الغسيل الكلوي المنزلي للمبتكرة الشابة ريهام المختاري مشيرا إلى أن تبني هذا المشروع الوطني يعد حافزا كبيرا للشباب اليمني وتشجيعا لهم في كافة المجالات وتحديدا الجانب الطبي حيث الحاجة الماسة للأجهزة الطبية التي تسهل على الناس الحصول على الرعاية الجيدة دون تعب وإنتظار ومشقة الذهاب والإياب كمشروع المخترعة ريهام المختاري الذي وجد نتيجة إحتياج كبير ومعاناة أكبر فيوجد مايقارب 80 ألف مريض بالفشل الكلوي منهم 8 ألاف مريض بخاجة إلى جلسات غسيل ولفت القهالي أن إختراع ريهام المختاري ، يشكل بارقة أمل كبيرة للمرضى الذين سيكون بمقدورهم الحصول على هذا الجهاز في حال تم تصنيعه بكميات كافية ووفقا للمواصفات كما دعى وزير الصحة العامة والسكان بحكومة الشباب كافة المصانع ورجال الأعمال والأجهزة الحكومية والمختصة إلى تقديم كل العون للمخترعين وتقديم الدعم اللازم لهم من أجل ابتكار إختراعات تخدم اليمنيين أولا وإختتم القهالي حديثه بالشكر لمصنع اسمنت عمران وقال نشعر بالسعادة لقيام هذه القلعة الاقتصادية الوطنية العملاقة قيامها بتأسيس وتجهيز مركز 22 مايو للغسيل الكلوي في مستشفى 22 مايو التعليمي بمحافظة عمران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *