الرئيسية / مـحـلـية / مساعدات غذائية من العون المباشر لأصحاب الهمم ومرضى الشلل الدماغي

مساعدات غذائية من العون المباشر لأصحاب الهمم ومرضى الشلل الدماغي

الفجر اليمني : خاص :

دشنت العون المباشر مكتب اليمن يوم الأحد توزيع (985) سلة غذائية على مرضى الشلل الدماغي وأصحاب الهمم ضمن مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء 2019 بتمويل فاعلي خير.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن أصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) ومرضى الشلل الدماغي يحظون بأولوية في مشاريع العون المباشر بمختلف مجالاتها ومنها حملات توزيع المعونات الإغاثية.

وأشارت إلى أن مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء يأتي في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المستمرة المقدمة لدعم اليمنيين في الظروف المأساوية التي يعيشونها.

وأضافت أن أصحاب الهمم ومرضى الشلل الدماغي من أشد الفئات احتياجاً للدعم والمساعدة  التي يتضاعف عليها العبء والمعاناة في وقت تعاني فيه أغلبية الأسر من معوقات اقتصادية مع ما يشهده اليمن من مستويات غير مسبوقة في تزايد الاحتياجات.

وتشير الإحصائيات إلى أن  90% من مرضى الشلل الدماغي هم من أبناء الفقراء، فيما يكافح أكثر من 20 مليون شخص في البلاد لتلبية احتياجاتهم الغذائية اليومية.

 وأكدت بازرعة أن العون المباشر تسعى بكل جهودها للتخفيف من حدة معاناة الفئات الأشد ضعفاً في المجتمع اليمني وتوفير المواد التموينية الأساسية بما يحقق لها الأمن الغذائي .

ودعت شركاء العمل الإنساني إلى مضاعفة الجهود وزيادة نطاق المساعدات الغذائية من أجل تفادي حدوث مجاعة في اليمن.

من جهتها قالت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر ندى العزي أن المشروع يتضمن توزيع (200) سلة غذائية على مرضى الشلل الدماغي  و (785) سلة غذائية على أصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة ) في مديريتي معين والوحدة بأمانة العاصمة بتمويل من فاعلي خير.

وذكرت أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة معد للتنمية والاستجابة الإنسانية وجمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وأشارت إلى أن السلة الغذائية تتكون من المواد الأساسية الطحين ،الدقيق ، الأرز، السكر، زيت الطبخ، الحليب ، التمر ، الشوفان .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عن admin

شاهد أيضاً

الشوافي : الجمعة 21 يونيو الانقلاب الصيفي واطول نهار على شمال الكرة الارضية وبداية الشتاء واقصر نهار على جنوب الكرة الارضية.

الفجر اليمني : خاص : كشف الفلكي عدنان الشوافي”الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية” على صفحته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *