الرئيسية / مـحـلـية / العون المباشر تطلق مشروع إفطار عشرة آلاف أسرة في أمانة العاصمة صنعاء

العون المباشر تطلق مشروع إفطار عشرة آلاف أسرة في أمانة العاصمة صنعاء

الفجر اليمني : خاص :

أطلق مكتب العون المباشر في اليمن مشروع إفطار الصائم بأمانة العاصمة صنعاء ضمن الجهود الإنسانية التي ينفذها لفائدة الشعب اليمني بتمويل من العون المباشر .
وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن مشروع إفطار الصائم من المشاريع الموسمية التي تحرص العون المباشر على تنفيذها سنوياً مع بداية شهر رمضان المبارك لمساعدة الأشد احتياجاً واستكمالاً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها.

وأشارت إلى أن هذا المشروع يجسد أواصر المحبة والألفة والتكافل الاجتماعي، ويعد مساهمة إنسانية لامست احتياج الشعب اليمني في محنته التي يمر بها.
وأضافت بازرعة أن المشروع يهدف إلى سد حاجة الأسر الأشد احتياجاً وفقراً والنازحين وأصحاب الهمم ونزلاء السجون ونزلاء دور الأيتام والأحداث من الغذاء خلال شهر رمضان المبارك عبر توزيع الوجبات الساخنة وإقامة موائد الإفطار.

وأوضحت أن اليمنيين يعانون من أزمة حادة فيما يتعلق بالأمن الغذائي، في ظل ارتفاع كبير في مؤشر الفقر والبطالة، ومعدلات سوء التغذية وعدم قدرة الأسر على توفير الطعام لأفرادها.

فيما قالت منسقة مشروع إفطار الصائم بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه سيتم خلال الفترة من 10 ـ 31 مايو الجاري توزيع وجبات الإفطار الساخنة على (10.000) أسرة وإقامة موائد الإفطار في مراكز ودور الأيتام والأحداث ونزلاء السجون بأمانة العاصمة.

وذكرت أن المشروع الممول من العون المباشر يستهدف أصحاب الهمم والأيتام والأحداث في دور الرعاية، ونزلاء السجون والنازحين والأسر الأشد فقراً.

وأشارت إلى أن المشروع الموسمي إفطار الصائم ينفذ بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث وفرعها بأمانة العاصمة ، وبالتعاون مع مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية، مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان، جمعية نسائم الخير التنموية، مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية السجناء، دار الأيتام (بنين)، ودار التوجيه (بنين).

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عن Mohmmed Aqlan

شاهد أيضاً

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الرازي والهيئة العامة للاستثمار ينظمان ورشة لمناقشة المشروع الاستراتيجي لبناء رأس مال بشري يواكب الرؤية الوطنية

الفجر اليمني : خاص : برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظمت جامعة الرازي بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *