الرئيسية / مـحـلـية / ستة آلاف سلة غذائية وزعتها العون المباشر بدعم من الصندوق العربي للإنماء لأهالي مديريتين في الحديدة

ستة آلاف سلة غذائية وزعتها العون المباشر بدعم من الصندوق العربي للإنماء لأهالي مديريتين في الحديدة

الفجر اليمني : خاص :

حصل (14000) شخص في مديريتين بمحافظة الحديدة على مساعدات غذائية من العون المباشر مكتب اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تضمنت (6000) سلة غذائية تم توزيعها على ثلاث مراحل.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إنه تم الانتهاء من توزيع المساعدات الغذائية الطارئة لأربعة عشر ألف شخص في مديريتي اللحية وباجل المرحلة الثالثة ضمن مشروع الإغاثة الطارئة لمحافظة الحديدة.

وأوضحت أن محافظة الحديدة تعاني بصورة متزايدة من ندرةتوافر السلع، والارتفاع الحاد في الأسعار، الأمر الذي يزيد من معاناة الأشد فقراً والأكثر عرضة للخطر من الأطفال والنساء الذين يعانون من سوء التغذية ويحتاجون بشكل مُلِح للمساعدات الغذائية.

وتحدثت بازرعة عن الوضع الإنساني في اليمن وبحسب الأمم المتحدة فإن (230) مديرية معرضة حالياً لخطرالانزلاق نحو المجاعة ويقطنها حوالي (18.7) مليون شخص، بينهم (7.4) ملايين شخصبحاجة إلى مساعدات غذائيةمنقذة للأرواح.

ولفتت إلى أن انعدام الأمن الغذائي أصبح تحدياً كبيراً لليمن، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة  ينبغي التغلب على هذه التحديات وإنهاء جميع أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030.

وعبرت نائب مديرة مكتب العون المباشر عن العرفان للصندوق العربي للإنماء الذي دعم احتياجات الأسر الأشد احتياجاً في محافظة الحديدة وتأمين الطعام لها لمدة ثلاثة أشهر مما ساهم في تخفيف معاناتها في الحصول على الغذاء، معربة عن التطلع إلى مزيد من التعاون المثمر بين الجانبين لتلبية احتياجات الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة.

كما عبرت عن التقدير للشركاء المحليين وكل من ساهم في تنفيذ المشروع بمختلف مراحله والوصول إلى الفئات المستحقة للمساعدات الغذائية.

من جهتها قالت منسقة مشروع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر ندى العزي إن مشروع إغاثة الحديدة تكون من ثلاث مراحل في الفترة من يناير ـ أبريل 2019، تضمنت كل مرحلة توزيع (2000) سلة غذائية استفاد منها (14000) شخص في المديريات المستهدفة (باجل – اللحية) بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت أن المشروع استهدف بمراحله الثلاث توزيع حصص غذائية للأسر النازحة والمستضيفة والأسر التي تقع تحت خط الفقر وأصحاب الهمم والنساء والأطفال والمهمشين لضمان حصولهم على التغذية اللازمة والكافية خلال مدة المشروع.

وأشارت العزي إلى أن المواد الغذائية التي تقدمها العون المباشر تشمل الطحين والسكر والأرز والزيت والبقوليات والملح.

وأوضحت أن المشروع نفذ بالتعاون مع مؤسسة بنات الحديدة وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عن admin

شاهد أيضاً

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الرازي والهيئة العامة للاستثمار ينظمان ورشة لمناقشة المشروع الاستراتيجي لبناء رأس مال بشري يواكب الرؤية الوطنية

الفجر اليمني : خاص : برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظمت جامعة الرازي بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *