الرئيسية / مـحـلـية / العون المباشر و Q8Pingتقيمان مخيم النور الـ 30 لمكافحة العمى في لحج

العون المباشر و Q8Pingتقيمان مخيم النور الـ 30 لمكافحة العمى في لحج

الفجر اليمني : خاص :

تواصل العون المباشر ـ مكتب اليمن إقامة المخيمات الطبية المجانية في المحافظات اليمنية ضمن جهودها لمكافحة العمى، حيث تنفذ حالياً مخيم النور الطبي المجاني الـ 30 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة الملاح بمحافظة لحج بالتعاون مع متابعي Q8Ping  .

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة ” برزت العون المباشر بشكل لافت بمساهمتها الفاعلة في جهود مكافحة العمى في اليمن تنفيذاً لاستراتيجية الدولة في مجال الحد من العمى”.

وأكدت أن مخيمات النور المجانية التي تنفذها العون المباشر تساهم وبشكل كبير في التخفيف من معاناة الناس وعدم قدرتهم على الوصول إلى خدمات رعاية العيون نتيجة لعوامل التكلفة أو قلة تواجد المنشآت الصحية أو الأخصائيين أو صعوبة التنقل للوصول إلى الطبيب المختص.

وذكرت بازرعة أن هذا المخيم الرابع الذي تقيمه العون المباشر في محافظة لحج، مبينة أن عدد المستفيدين من الفحوصات والمعاينة في المخيمات الثلاثة السابقة وصل إلى (8561) مريضاً وتم إجراء (745) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

من جهته قال منسق مخيمات النور الطبية بمكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي إن مخيم الملاح الذي يقام في الفترة من 14 ـ 18 أبريل الجاري يهدف إلى إجراء المعاينة الشاملة لـ (2000) مريض والعمليات الجراحية لعدد (200).

وأوضح أن المخيم الذي يقام في مستشفى الملاح الريفي بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وتنفذه مؤسسة العيون الطبية سيقدم خدمات الفحوصات المخبرية لـ (280) مريضاً ومعاينات الباطنية لـ (200) مريض وصرف علاجات لـ (200) مريض، وتوزيع علاجات ونظارات شمسية للعمليات بعدد (200) حالة بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بإصابات العيون لـ (1000) شخص.

ودعا الدهمشي المواطنين إلى التوجه لمستشفى الملاح للمعاينة في اليومين الأول والثاني من المخيم، مشيراً إلى أن بقية الأيام ستخصص لإجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عن admin

شاهد أيضاً

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الرازي والهيئة العامة للاستثمار ينظمان ورشة لمناقشة المشروع الاستراتيجي لبناء رأس مال بشري يواكب الرؤية الوطنية

الفجر اليمني : خاص : برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظمت جامعة الرازي بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *