الرئيسية / مـحـلـية / ملتزمون بتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بعدم التصرف بأراضي الدولة

ملتزمون بتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بعدم التصرف بأراضي الدولة

الفجر اليمني : معين حنش :


رفع فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالأمانة أكثر من 120 قضية أعتداء على أراضي الدولة وذلك أمام المحاكم والنيابات بمختلف درجاتها بهدف أستعادة تلك الأراضي لملكية الدولة.
وقال المحامي قيس صالح يعني _ مدير عام الهيئة بالأمانة بأن الفرع ملتزم بتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بعدم التصرف في أراضي الدولة تحت أي مبرر كان.
وأوضح في لقاء للثورة نشر مؤخرا بأن الفرع بداء العمل في حفظ وثائق الأراضي والعقود والبصائر وكل ما يتعلق بعقارات الدولة وإدخالها آليا وهذا سيسهل العمل والجهد في عملية التوثيق والمراجعة والتحقق من الملكيات للعقارات والأراضي وكشف أي مخالفات أو تجاوزات في هذا الأمر.
ولفت المحامي يعني إلى أن الفرع لعب دوراُ كبيراً في تحصيل الضرائب العقارية السنوية التي تبلغ إيراداتها بالمليارات وتدعم الخزينة العامة ..حيث حققت نسبة الضرائب للعام 2018م أكثر من مليار ريال وهذا راجع إلى تسهيل اجراءات المعاملات ونسبة إنجازها ، إضافة إلى تحصيل مبالغ الإيجارات على الأراضي الزراعية وأراضي البناء والدكاكين والكسارات وغيرها والتي لايوجد للفرع أي نسبة من تلك المبالغ سواء تحقيق وتوريد مبالغ الضرائب أو عائدات أيجارات أراضي الدولة للخزينة العامة والذي يستوجب أو يفترض أن يكون للفرع نسبة من تلك المبالغ.

عن admin

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الرقابية المجتمعية بصنعاء يحذر منظومة الفساد في حكومة الانقاذ من العبث بمؤسسات الدولة وهدر المال العام

الفجر اليمني : اكرم الاشول تغريدات – تعرضنا لحملة شرسة بسبب تطرقنا لعدد من مواضيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *