الرئيسية / إقـتـصـاد / بدأ عام 2019 بشكل قوي مع إغلاق إيجابي في شهر يناير عبر الأسواق العالمية

بدأ عام 2019 بشكل قوي مع إغلاق إيجابي في شهر يناير عبر الأسواق العالمية

الفجر اليمني : خاص

بدأ عام 2019 بشكل قوي بعد تحديات الربع الرابع من عام 2018. حيث عززت المشاعر من خلال أرباح الشركات والتفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين والتوقف الرسمي لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي، مما أدى إلى إغلاق إيجابي في شهر يناير عبر الأسواق العالمية. ﻋﻼوة ﻋﻟﯽ ذﻟك، جاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار أنه شهدت أﺳﻌﺎر اﻟﻧﻔط أﯾﺿﺎً اﻧﺗﻌﺎﺷﺎً ﻗوﯾﺎُ ﻣﻊ ارﺗﻔﺎع ﺳﻌر ﺧﺎم ﺑرﻧت ﺑﻧﺳﺑﺔ 16.6٪ ﺧﻼل الشهر.

بالنسبة للأسواق الإقليمية، أدت المشاعر في الأسواق العالمية مقترنة بالانتعاش في أسعار النفط إلى إغلاق إيجابي حيث أغلقت جميع المؤشرات باللون الأخضر باستثناء عمان. كانت المملكة العربية السعودية الأفضل أداء حيث ارتفعت بنسبة +9.4٪، تليها مصر بنسبة +8.4٪، في حين كانت عمان الأسوأ أداء بانخفاض بنسبة -3.6٪ خلال شهر يناير.

ومن الآن فصاعدًا، يجب أن تواصل الأسواق الإقليمية الزخم الإيجابي على خلفية التطورات في الأسواق العالمية مقترنة باستقرار أسعار النفط. بالإضافة إلى ذلك، حسب تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار، ستستمر أرباح الشركات في السيطرة على الحركة في الأسواق الإقليمية خلال الأسبوعين المقبلين حيث سيرسم المستثمرون خطط ليضعوا أنفسهم في بيئة السوق الحالية.

عن Mohmmed Aqlan

شاهد أيضاً

مؤسس شركة هواوي من “الملابس المرقَّعة” إلى ملياردير

الفجر اليمني : متابعات خاصة : عندما بدأ رئيس شركة هواوي ومؤسسها، رن تشنغ، عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *