الرئيسية / إقـتـصـاد / تحافظ أسعار الذهب على ارتفاعها بعد بضعة أشهر من نهاية تصحيح بورصة الأسهم ثم تهبط

تحافظ أسعار الذهب على ارتفاعها بعد بضعة أشهر من نهاية تصحيح بورصة الأسهم ثم تهبط

الفجر اليمني : خاص : 

شهد الدولار ضعفًا واسع النطاق واسع يوم الاثنين مع ارتفاع طلب المستثمرين على الأصول عالية المخاطر؛ وذلك بعد أن وافقت الصين والولايات المتحدة على وقف إطلاق النار في حربهما التجارية التي هزت الأسواق العالمية. جاء في تقرير العصر للوساطة المالية أن الدولار تعرّض أيضًا لضغوط الأسبوع الماضي، عندما فسرت الأسواق تصريحات جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنها تشير إلى تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة. وفي ظل الآمال المنعقدة على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فمن المتوقع أن يرتفع اليورو ويتراجع الدولار الأمريكي.

من المتوقع في ظل تقدم التجارة الصينية-الأمريكية أن تنتهي حالة شراء الدولار كملاذ آمن مما يوفّر الدعم لأسعار الذهب. وليس من الضرورة أن تنخفض أسعار الذهب بعد أن يتراجع خوف المستثمرين من سوق الأسهم. فبعد تصحيح أسواق الأسهم بنسبة 10٪ أو أكثر، تميل أسعار الذهب والأسهم إلى الارتفاع في الأشهر التالية مباشرةً. يشير تقرير العصر للوساطة المالية أنه عادةً، تحافظ أسعار الذهب على ارتفاعها بعد بضعة أشهر من نهاية تصحيح بورصة الأسهم ثم تهبط، ونتوقع أن تتبع نفس النمط بنهاية هذا العام ومرورًا إلى عام 2019.

تطالب مقاطعة ألبرتا الكندية بتخفيض نسبته 8.7٪ من إنتاج النفط الخام اعتبارًا من يناير 2019، وهو ما يعني خفض الإنتاج قرابة 325000 برميل يوميًا. ووافقت روسيا والمملكة العربية السعودية على تمديد اتفاقية أوبك+ لعام 2019. حيث أعلن الرئيس الروسي بوتين التمديد عقب اجتماعه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن فعاليات قمة مجموعة العشرين.

عن admin

شاهد أيضاً

جنرال إسرائيلي متقاعد ينفي تسليح أطراف في حرب جنوب السودان

الفجر اليمني : متابعات خاصة :                    …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *