الرئيسية / مقالات / تكهنات من منظور مؤلم ..

تكهنات من منظور مؤلم ..

الفجر اليمني : احمد شوقي اليوسفي

● الموافقة على سفر جرحى انصار الله الى سلطنة عمان لتلقي العلاج
● تبادل اسرى بين انصار الله والشرعية
● هبوط العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني
● الافراج عن الصبيحي وقحطان وهادي ورجب
● انخفاض قيمة المشتقات النفطية
● الموافقة على تشغيل مطار صنعاء
___________________________________

ماذا سيكون مصير اليمن واليمنيين بعد المشاورات بين طرفي النزاع الأربعاء القادم في السويد بعد كل التضحيات التي قدماها .. ؟؟
___________________________________
ماهي الاوراق التي ستلعب تحت الطاولة ..؟؟
___________________________________
والسؤال الاهم والذي يجب ان تضع تحته مليوني خط كم عدد القتلى التي ستحصدهم الحرب قبل انتهاءها اذا اراد الله ..؟؟
___________________________________
___________________________________
اسئلة كثيرة سلبتني النوم والراحة اتمنى ان اجد لها اجابات يوم الاربعاء القادم ..

■ عليّ امسح دمعة ذاك الطفل الذي شاهدته يصارع سكرات الألم بعد ان انتزع قناص روح والدته وهو بين احضانها .. !!!

■عليّ اهرول ببشارة الى ذاك الشيخ الذي اخبرني ذات مرة بعد صلاة العصر انه على استعداد ان يعرض اعضائه للبيع كي لا يشاهد احد ابنائه يلتوي جوعا والما امام عينه ..!!!

■ عليّ اجفف دموع تلك الام التي كانت تقطن معي في نفس الحي بعد ان خرجت هي وطفلها للبحث عن لقمة العيش التي كانت تنظر الى طفلها بعين المحبة والعطف وهو يروي احدى بطولاته التي خاضها مع اصدقائه الاطفال قبل ان ترديه تلك القذيفة ارضاً .. صعب على امه الناجية جمع بعض اشلائه .. اتذكر جيدا منظرها وهي تتوسل لعزرائيل ان يأخذ روحها بدلا عن ضناها .. اتذكر جيدا كيف حضنت ماتبقى من اشلاءه بعطف وحنان قبل ان ناخذها الى المسشفى ..!!

■ عليّ اربت على قلب اخت صديقي واخبرها بانه لم يقصد ان يفارقها فقد ذهب الى الجحيم بذاك السلاح كي يؤمن لها لقمة هنيئة ..اتذكر تلك الليلة جيدا التي اتاني بها صديقي باسم الى منزلي متضايقا وعندما فتحت له قلبي قبل باب منزلي رأيت دموعه كعقود لؤلؤ تنهمر من عينيه وتسكن صدري حاولت مرارا الا اضع عينيه في عيني كي لااتسبب له بمزيد من الالم قبل ان يحتضنني ويخبرني انه مشتاق لامه التي ماتت قبل فترة وجيزة ومشتاق جدا لبره لها وصراخها عليه .. شاركني شعوره والمه الشديد عند تواجده في المعارك عندما يوجه فوهة بندقه لصدور اصدقائه الذين تشارك معهم في يوم أجمل لحضات حياته .. اخبرني ان القلق ياكله كما تاكل النار الحطب عندنا تراوده فكرة انه يمكن ان يموت ويترك اخته في غابة مليئة بالوحوش اخبرني مرارا الا أخبرها بانه مشترك مع احد أطراف النزاع خوفا على مشاعرها .. سامحني ي صديقي فعندما قتلوك كانت فوهات بنادق بعض السفلة فوق راسي انا ووالدي بعد ان اقتحموا منزلنا بحجج باطلة ..!!!
■ عليّ اذهب الى شجرة الزيتون التي صعب عليها ان تدع اشلاء صديقي صادق منثورة على الارض فقامت بحمل نصفه العلوي على احدى جذوعها .. يتفطر قلبي الما عندما اتذكر ابتسامتك التي كانت مرسومة على شفتيك قبل موتك بساعة بعد ان اخبرتني انا وبعض الاصدقاء انك ستتنتقل مع افراد اسرتك الى محافظة صنعاء ولم تكن تعلم انك ستنتقل لجوار ربك حيث الحياة الرغيدة التي كان يتمناها قلبك دوما (الشهادة ) ..!!!

■ عليّ امسح الارض التي شربت دماء احدى اصدقائي بدموعي تلك الارض الطمعة التي لم تبقِ لي منه سوا جزء من دماغه وبعض دمائه ..!!

■ عليّ امسح من ذاكرتي نظرة ابي المليئة بالخوف عندما شاهدني اهرب في الشارع من رصاصات قناص تسابق الريح لتنتزع قلبي من صدري ..!!

■ عليّ اساعد شقيقتي الصغرى على محو عقدتها من ذلك الحي الذي نسكن فيه بعد ان احاول احد السفلة من اصحاب المناظير السوداء(قناص) ان يقتلني واياها امام افراد اسرتنا اثناء هروبنا من المنزل بعد ان تلقيت اتصالا من احد الاصدقاء يخبرني ان منزلنا ومنزل جاري حسين السقاف هما الهدفين التاليين لدبابة تروي ضمئ سائقها المتعطش للدم ..

■ عليّ اعثر تحت انقاض منزلي على كتبي صندوق ذكرياتي اول رسالة غرامية تلقيتها خاتم ابي الذي اهداني اياه عند بدأت بالعمل معه والاهم من ذلك ان اعثر على روحي التي تركتها فيه عند هروبي وافراد اسرتي منه بعد ان قصفته طائرة حربية بمنتهى الوحشية .

■ اللهم اني اسالك اللطف والعطف بهذا الوطن اللهم بشرنا اللهم ارحمنا اللهم كن لنا ولا تكن علينا من لنا سواك يرحمنا من لنا سواك يرزقنا ويهدينا .. اللهم الفرج لا الهرج اللهم الفرج لا الهرج اللهم الفرج لا الهرج

عن admin

شاهد أيضاً

صندوق النشء للفساد : وإختطاف صندوق النشء ..

الفجر اليمني : عبدالكريم الرازي :                    …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *